Translate

الأربعاء، 25 مارس 2020

العراق والصين يفتتحان مختبر البايولوجي الجزيئي لتشخيص المصابين بكورونا في مدينة الطب



تايم بريس / يوسف الشمري 
افتتح وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي والسفير الصيني في العراق تشانغ تاو الاربعاء  25 آذار 2020 المختبر البايولوجي الجزيئي لتشخيص فيروس كورونا المستجد في مدينة الطب ببغداد وبحضور وكيل الوزارة للبيئة جاسم الفلاحي ومدير عام دائرة مدينة الطب حسن محمد التميمي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر.

واكد الوزير خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة بحضور عدد من وسائل الاعلام , انه تم تجهيز هذا المختبر تجهيزا كاملا بالأجهزة المختبرية وكافة المحتويات من قبل الحكومة الصينية الصديقة ضمن اطر التعاون بين البلدين لمكافحة وباء كورونا والتعاون لايجاد الحلول الناجحة للسيطرة عليه ومنع انتشاره في العراق.

وأضاف علاوي , ان وزارة الصحة وكافة ملاكاتها تتقدم بالشكر والثناء لحكومة وشعب الصين الصديق لوقوفه مع العراق ونتمنى ادامة التعاون والتنسيق بما يخدم الشعبين والقضاء على فيروس كورونا.

من جانبه اكد السفير الصيني خلال كلمته بالمناسبة , ان الصين تولي اهتماما بالغا لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء وعلى هذا الاساس ارسلنا فريق الخبراء والذي تلقى دعما لا محدودا من قبل وزارة الصحة والبيئة العراقية ,  فضلا عن تقديم مساعدات طبية للعراق ايمانا منا بروح الصداقة وما فعلناه اليوم هو ما يجب ان يفعله الصديق الحقيقي ، ونطمح ان يكون هذا المختبر منطلقا لتعزيز القدرات العراقية لتشخيص فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه ، ونتمنى للعراق و شعبه الحفظ والامان واننا دائما معكم ايها الاصدقاء.

الجدير بالذكر  ان هذه المختبر سيسهم بشكل كبير جدا في تشخيص الحالات المصابة بالفيروس وبسرعة فائقة لوجود الاجهزة الحديثة وسيتم تدريب الكوادر العراقية في بغداد والمحافظات والربط الالكتروني عن طريق الانترنيت بالمستشفيات الصينية وذلك للقضاء على فايروس كورونا المستجد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إنطلاق إمتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الاعدادي

متابعة / حيدر كامل الأسدي أعلن مدير قسم الامتحانات في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة الاستاذ تكليف الدعمي عن توجه 4578 ط...

المشاركات الشائعة